الحد من مشكل تساقط الشعر الأسباب و طرق العلاج

0
  يرجع السبب الرئيسي لتساقط الشعر ، و هو أمر مقلق بالنسبة لكل شخص ، يرجع إلى ضعف الجدور و عدم قدرتها على إنباث الشعر من جديد فيجب أن نفرق بين التساقط الطبيعي للشعر و الساقط الغير طبيعي فكما يقول خبيرو التجميل و الشعر أن التساقط الطبيعي للشعر يكوم بمعذل 100 إلى 120 شعرة يوميا و في حال زاد هدا العدد عن معدله الطبيعي فعند إدن ستكون هناك مشكلة .

أسباب تساقط الشعر :
- إهمال العناية بالشعر بطرقه الصحيحة .
- الإفراط في إستحذام الأدوات الحرارية الخاصة بتصفيف الشعر .
- تضرر فروة الشعر بكثرة إستعمال المستحضرات الكيميائية التي تتسبب في ضعف الشعر و عدة أمراض آخرى كفقر الدم .
- تكسير روابط الشعر عبر تمشيطه وهو جاف فيتساقط الشعر بغزارة في هده الحالة  .

طرق العلاج من تساقط الشعر
 يقول خبيرو التجميل أن مشكلة تساقط الشعر يمكن السيطرة عليها بسهولة و ذلك بإتباع بعض الخطوات و الأساليب التي تمنع تساقط الشعر و تحافظ على قوته و تكمن في :
1 - تناول الغداء السليم و المناسب و الذي يعطي بروتينات و فيتامينات للجسم مثل الأرز و التي تساعد على تقوية جدور و بصيلات الشعر ، مضادات الأكسدة الموجودة في الفيتامين e الموجود في الفواكه و الخضر مثل الأفوكا و السبانخ كلها تساعد على تقوية الشعر .
2 - التخلص من التوتر و القلق و ذلك بالإسترخاء و الإستحمام و إزالة الإرهاق و يمكنك شرب الشاي الأخضر الذي يهدئ الأعصاب و الإستماع إلى القرآن أو تلاوته فهو يمنحك راحة نفسية كبيرة .
3 - نوعية فرشات التمشيط فيجب الإستغناء عن المشط دات الأسنان الضيقة و إستعمال الفرشات الواسعة و أيضا عدم إستعمال الفرشات الغليطة فهي تكسر روابط الشعر و تؤدي إلى إخراج الشعر من بوصلياته و ضعف جدوره و بالتالي 
فقدان حيوية الشعر .
4 - تدليك الشعر بإستمرار يمنع التساقط و ذلك بإستعمال مجموعة من الزيوت كزيت الزيتون و زيت اللوز و الخرواع فتعمل على تغدية الشعر و تنشيط الدورة الدموية ، و يفضل تدليك الشعر بعد الإستحمام لأن المسام تكون مفتوحة و لأن الشعر يكون قد تخلص من الأتربة التي تعيق تغدية الشعر و يجب أن يكون تدليك الشعر بحركات دائرية و برفق .
5 - المنتجات الطبيعية للشعر و التي تحتوي على فيتامين b5 و البانثينول الذي يعتبر مكونا للشعر مما يزيد من كثافة الشعر . 
6 - عصير الكرنب بشربك(ي) لكوب واحد كل يوم فذلك يساعد على تغدية فروة الرأس و يساعد على تطويل الشعر و صحته
و الحفاض على لمعانه .
7 - الصبار الذي يعمل على تقوية الجدور ويساعد على تطويل الشعر بشكل سريع و يمكنك إستخدام الصبار أو عصير الألوفيرا بإنتضام على فروة الرأس .
8 - تقوية البصيلات بواسطة المرامية و الخل يعطي نتائج مذهلة ضع(ي) ملعقة كبيرة من المرامية و الخل و ضع(ي)ها 
في قنينة زجاجية محكمة الغلق وتكها لمدة أسبوع  مع رجها يوميا لتدوب المكونات و بعد أسبوع خد(ي) السائل بقطعة من قماش و أضف(ي) لترا من الماء تم إغسل(ي) به الشعر كل يوم ، فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و يساعد في منع ضهور القشرة . 

الكرنب : جنس نباتي يتبع الفصيلة الكرنبية من رتبة الكرنبيات. يضم تسعة وثلاثين نوعا مقبولا وثلاثة أنواع لم يحسم أمرها بعد ، موطن معظمها أوروبا والقوقاز وينمو كثير منها في الوطن العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عزيزي الزائر والعضو : اشكرك على تعليقك, سوف يتم ادراج التعليق بعد الاشراف عليه واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " .الموجودة أسفل يسار صندوق التعليقات .

جميع الحقوق محفوظه © أراجينيوس